جمعية الثريا الأهلية بجازان تدشن أول فريق تطوعي من الكفيفات
2020-12-08

 

دشنت جمعية الثريا الأهلية للمكفوفين في جازان أول فريق إبداعي من الكفيفات المتطوعات وتم عرض أعمالهن التطوعية في حفل تكريم للمتطوعين و المتطوعات والذي أقامته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تحت شعار عطاء وطن.

وشكرت رئيسة الجمعية الاستاذة عبير طبيقي في كلمتها الغرفة التجارية على استضافة الحفل وهيئة حقوق الانسان للمشاركة ومركز التنمية الإجتماعية في جازان على الدعم المستمر .

وقالت: ان المملكة تحرص على الاحتفال بهذا اليوم لما يجسده التطوع من قيمة انسانية عظيمة يتجرد فيها الفرد من الانانية ليقدم و يبذل جهده للاخرين دون مقابل ، مضيفة أن العمل التطوعي في مملكتنا يتجه نحو التنظيم والتخطيط و الأخذ بالاساليب العلمية ليواكب التطور و رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى خدمة اJجتمع والوطن للوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة.

و دشنت ” طبيقي ” أول فريق تطوعي من الكفيفات وهو فريق ” إبداع الثريا ” لتجسيد أعمالهن التطوعية وإبراز ما لديهن من مواهب ويضم الفريق متطوعات من جميع أنحاء المملكة حيث يسعى في المستقبل إلى المشاركة في كل البرامج المحلية و العالمية وتطوير العديد من المهارات الابداعية .

و يشمل فريق ” ابداع الثريا للمكفوفات ” منشدات و موهوبات في فن الالقاء و الدوبلاج والهندسة الصوتية والشعر و الفن الأدبي .

تم خلال التدشين عرض نماذج من مبدعات الفريق في الالقاء الانشاد و هن أثير دواري في موهبة الانشاد و سميرة عايش في السرد القصصي، ثم توالت فقرات و أمل صلهبي في الفن الأدبي و كتابة المقالات و غيرهن ممن عرضت فقراتهم في المقطع التعريفي بالفريق .

وقدم خلال الحفل قدم المتطوع محمد عبد الغني خواجي قائد فريق العلاقات و الاعلام كلمة المتطوعين و المتطوعات بالنيابة عنهم شكر فيها الجمعية على اتاحة الفرصة لخدمة هذه الفئة و شكر أصدقاء التطوع و الأهل اللذين يواصلون مؤازرة المتطوعين و دعمهم ، واختتم الكلمة بذكر إحصائيات إدارة التطوع خلال عام ٢٠٢٠ حيث بلغ عدد الفرق 5 و بلغ عدد المتطوعين ٣٤٧ وبلغت الساعات التطوعية ٣٧١٢ والبرامج المنفذة خلال العام الحالي ٩ برامج .

 

الأكثر قراءة

آخر الأخبار
جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بجازان هي جمعية تعنى بخدمة وتأهيل المكفوفين بالمنطقة من الجنسين وتقديم الخدمات لهم و دعمهم مادياً و معنوياً و تقديم الإستشارات النفسية و الإجتماعية و الطبية لأسر المكفوفين
المركز الإعلامي
جميع الحقوق محفوظة لجمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بجازان